نسخة تجريبية

تحتفل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم العالمي للملكية الفكرية


تحت رعاية معالي الأمين العام الدكتور/ عبداللطيف بن راشد الزياني – الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، احتفلت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بمكتب براءات الاختراع يوم الأحد الموافق 29 أبريل 2018م باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع"، وذلك بهدف تسليط الضوء على الدور الهام للمرأة في مجالي الابتكارات والاختراعات .

وقد أشتملت فقرات هذا الاحتفال على كلمة افتتاحية للمكتب ألقتها الصيدلانية/ ندى البهيجي – رئيس قسم دعم الابتكار والاختراع في المكتب، أشارت فيها إلى جهود دول مجلس التعاون في دعم المرأة الخليجية بما يمكنها من أحداث التغيير في بيئة الابتكار والاختراع، تلا ذلك فيلم تعريفي عن المكتب وأدواره وما حققه من نمو في مخرجاته وتطور في إجراءاته، ثم تحدثت عدد من المشاركات من أهم مكاتب المحاماه التي يتعامل معها المكتب عن أهمية حقوق الملكية الفكرية في النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون وتجربتها الايجابية مع المكتب .

كما تناولت الاستاذة الجوهرة الشيباني من جامعة الملك سعود في كلمتها الدور الهام لمكتب براءات الاختراع في نشر ثقافة الملكية الفكرية في دول المجلس .

وكان للمخترعات من دول مجلس التعاون كلمه قدمتها المخترعة الدكتورة أمل العوضي، تحدثت فيها عن تجربتها الايجابية في الحصول على براءة اختراع واحدة من المكتب تكون سارية المفعول في جميع دول المجلس .

وفي ختام الاحتفال تجول المشاركون على المعرض المصاحب والذي اشتمل على عرض لعدد من الاختراعات المتميزة التي توصلت لها مخترعات من دول مجلس التعاون، مشيدين بهذه النماذج المشرفة من المخترعات .

تأتي هذه الاحتفالية في اطار دعم الأمانة العامة لكل ما من شأنه تسليط الضوء على الدور الهام للملكية الفكرية في التحفيز على الابتكار والاختراع في دول مجلس التعاون .






جميع الحقوق محفوظة